الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تحليل واقع الأداء الاستراتيجي لكليات التربية بالجامعات المصرية؛ من خلال الاستناد إلى العديد من الأدبيات، وأيضًا التصدي للواقع من خلال إجراء عصف ذهني لمجموعة من الخبراء المختصين بكليات التربية؛ وذلك من أجل التأكيد على الإشكاليات التي تواجه الواقع، ومحاولة وضع نموذج لتطويرها في ضوء متطلبات التنمية المستدامة . واتساقًا مع أهداف الدراسة ، فقد اعتمدت على منهجية مركبة تتضمن المنهج الوصفي لتحليل ورصد واقع الأداء بكليات التربية ، وأداة بطاقة الأداء المتوازن BSC لقياس الأداء الاستراتيجي؛ من خلال جوانبها الأربعة المتمثلة في الجانب المالي ، العملاء ، عمليات التشغيل الداخلية ، التعلم والنمو . وتوصلت الدراسة إلى ضعف الأداء الاستراتيجي داخل كليات التربية بالجامعات المصرية ؛ نتيجة العديد من المؤشرات داخل منظومة كليات التربية سواء على المستوى التدريسي أو البحثي أو الخدمي ، وبالتالي وضعت الدراسة نموذج لتحسين الأداء الاستراتيجي لكليات التربية فى ضوء متطلبات التنمية المستدامة . -كلمات مفتاحية key words)) : |