![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : يهدف هذا البحث إلي التعرف على فاعلية استخدام مخططات المفاهيم الرقمية على مستوى أداء بعـض المهارات الأساسية في كرة السلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية بالمعاهد الأزهرية بهدف التعرف على :- 1/4/1 : تأثير استخدام مخططات المفاهيم الرقمية على مستوى أداء بعـض المهارات الأساسية في كرة السلة لتلاميذ المرحلة الإعدادية بالمعاهد الأزهرية. 1/4/2 : نسب التغير بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوى أداء بعـض المهارات الأساسية في كرة السلة لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي الأزهري منهج البحث : تحقيقا لأهداف البحث وفروضه استخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة البحث باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتان أحداهما تجريبية ، والأخرى ضابطة عينة البحث : يتضمن مجتمع البحث طلاب الصف الثاني الإعدادي الأزهري بمعهد بنين ديروط الإعدادي الثانوي بمحافظة أسيوط في العام الدراسي ( 2018 / 2019 ) والبالغ عددهم ( 58 ) وهم عبارة عن : 1 ــ الطلاب المستجدون وبلغ عددهم ( 42 ) طالب . 2 ــ الطلاب الباقون للإعادة وبلغ عددهم ( 16 ) . وراعي الباحث عدة شروط عند اختياره لعينة البحث وهي : 1 ــ استبعاد الطلبة الباقون للإعادة حيث بلغ عددهم ( 16 ) 2 ــ استبعاد الطلبة المصابون إصابات تمنعهم من الاشتراك في البحث وعددهم ( 2 ) الاستنتاجات : وجود فروق ذات دالة احصائيا بين متوسط نتائج الآداء المهاري والتحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية التي درست منهج كرة السلة باستخدام مخططات المفاهيم الرقمية ، وبين المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية لصالح المجموعة التجريبية . |