Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصور مقترح لتنمية أبعاد ثقافة السلام في منهج رياض الأطفال /
المؤلف
أبو سالم، مريم طارق عبد العزيز محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مريم طارق عبد العزيز محمد أبو سالم
مشرف / عبد الناصر سلامة محمد الشبراوي
مناقش / ناصر فؤاد علي غبيش
مناقش / حسن سيد شحاته
الموضوع
رياض الاطفال.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
358 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
16/10/2020
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم الطفولة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 358

from 358

المستخلص

اولاً: مشكلة البحث
تبلورت مشكلة البحث في الأسئلة التالية:
1. ما هي أبعاد ثقافة السلام التي يجب تضمينها في مناهج رياض الأطفال؟
2. ما هي أبعاد ثقافة السلام المدرجة في مناهج رياض الأطفال؟
3. ما هو المنظور المقترح لتطوير أبعاد ثقافة السلام في مناهج رياض الأطفال؟
ثانياً: أهداف البحث
تتلخص أهداف البحث في النقاط التالية:
1. التعرف على أبعاد ثقافة السلام التي يجب تضمينها في مناهج رياض الأطفال.
2. تحديد مدى تضمين أبعاد ثقافة السلام في مناهج رياض الأطفال من خلال تحليل المحتوى من خلال تحليل المحتوى.
3. رؤية لتطوير أبعاد ثقافة السلام في مناهج رياض الأطفال.
ثالثاً: منهج البحث
ينتمي هذا البحث إلى دراسات وصفية تعتمد على أسلوب تحليل المحتوى لمنهج رياض الأطفال من خلال نتائج استبيان لأبعاد ثقافة السلام التي يجب أن تكون متوفرة في منهج رياض الأطفال.
رابعاً: عينة البحث
تتكون عينة البحث من سبعة كتب تمثل منهج رياض الأطفال في جمهورية مصر العربية في مستواه الأول والثاني ، وهذه الكتب هي:
استكشف ، اللغة العربية ، اللغة الإنجليزية (connect ، connect plus) ، الرياضيات ، التربية البدنية والقيم والأخلاق. ”