الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف البحث: الكشف عن انسب انماط المراجعة التكيفية فى بيئات التعلم الألكترونية القائمة على تكنولوجيا تتبع مستوى الأنتباه لدى المتعلمين (كلى/محدد) فى تنمية مهارات إنتاج برامج الكمبيوتر بجانبيها المعرفى والادائي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. - منهج البحث: ينتمي هذا البحث إلى فئة البحوث التي تستخدم بعض مناهج الدراسات الوصفية في مرحلة الدراسة والتحليل والتصميم، والمنهج التجريبي عند قياس أثر المتغير المستقل للبحث على متغيراته التابعة في مرحلة التقويم. - نتائج البحث: 1. يوجد فرق دال إحصائيًّا عند مستوى ≤ (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى في التطبيقين القبلي والبعدي في اختبار التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات تصميم وانتاج برامج الكمبيوتر والتي درست من خلال بيئة تعلم الكترونية قائمة على انماط المراجعة التكيفية فى ضوء تكنولوجيا تتبع مستوى الأنتباه، بحيث يكون نمط المراجعة التكيفية (الكلى) وذلك لصالح التطبيق البعدي. 2. يوجد فاعلية ≥(1.2) لبيئة التعلم الالكترونية القائمة على نمط المراجعة التكيفية (الكلى) فى تنمية الجانب المعرفي لمهارات انتاج برامج الكمبيوتر التعليمية. 3. يوجد فرق دال إحصائيًّا عند مستوى ≤ (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية في التطبيقين القبلي والبعدي في اختبار التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات تصميم وانتاج برامج الكمبيوتر والتي درست من خلال بيئة تعلم الكترونية قائمة على المراجعة التكيفية فى ضوء تكنولوجيا تتبع مستوى الأنتباه، بحيث يكون نمط المراجعة التكيفية (المحدد) وذلك لصالح التطبيق البعدي. 4. يوجد فاعلية ≥(1.2) لبيئة التعلم الالكترونية القائمة على نمط المراجعة التكيفية (المحدد) فى تنمية الجانب المعرفي لمهارات انتاج برامج الكمبيوتر التعليمية. 5. ”يوجد فرق دال إحصائيًّا عند مستوى ≤ 0.05 بين متوسطات درجات الكسب لطلاب المجموعات التجريبية في اختبار التحصيل المعرفي المرتبط بمهارات تصميم وانتاج برامج الكمبيوتر عند الدراسة من خلال بيئة تعلم الكترونية قائمة على انماط المراجعة التكيفية فى ضوء تكنولوجيا تتبع مستوى الأنتباه يرجع للتأثير الأساسي للأنماط المراجعة (كلى/محدد) لصالح المجموعة التجريبية الأولى التي درست بالنمط الكلي. 6. ”يوجد فرق دال إحصائيًّا عند مستوى ≤ 0.05 بين متوسطات درجات الكسب لطلاب المجموعات التجريبية في بطاقة ملاحظة مهارات تصميم برامج الكمبيوتر عند الدراسة من خلال بيئة تعلم الكترونية قائمة على انماط المراجعة التكيفية فى ضوء تكنولوجيا تتبع مستوى الأنتباه يرجع للتأثير الأساسي للأنماط العرض (كلى/محدد) لصالح المجموعة التجريبية الأولى التي درست بالنمط الكلي. |