![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يحظى علم التسويق بحقوله المختلفة باهتمام متزايد من قبل العديد من الباحثين ولم يعد السؤال الان هل المؤسسات بحاجة الى التسويق ام لا؟ ذلك لانه لا يستطيع احد الاستغناء عن التسويق واصبح السؤال الان هل المؤسسة تؤدى وظيفة التسويق بكفاية ام لا؟ وبذلك بدا الاتجاه نحو التسويق وادراك اهميته فى نجاح المؤسسات بالاضافة الى ان التسويق السلع الملموسة التى تنتجها المؤسسات بهدف الربح واصبح اكثر شمولا ليشمل كافة الاعمال والخدمات ومنه برز مفهوم تسويق الخدمات وبذلك اصبحت معظم الدول النامية تتبنى تكنولوجيا تسويق الخدمات والمنتجات وتطبيقها لتطوير مؤسساتها الخدمية. |