الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلي إعداد وتطبيق برنامج لتنمية بعض مهارات التواصل لدى الأطفال ذوي الاضطراب النمائي غير المحدد، حيث تم استخدام المنهج شبه التجريبي، وتمثلت أدوات البحث في مقياس تقدير الذاتوية ((C.A.R.S ، تعريب: أمين، 2004 ، ( ومقياس جيليام للاسبرجر، ترجمة: عودة، البابطين، 2015 ، ومقياس التواصل اللفظي وغير اللفظي )إعداد: حسين، 2012 (، وبرنامج تنمية مها ا رت التواصل للأطفال ذوي الاضطراب النمائي غير المحدد )إعداد: الباحثة(، وقد تكونت عينة البحث من (7) سنوات، - أطفال ذوي الاضطراب النمائي غير المحدد ممن تراوحت أعمارهم (4 – 6) سنوات وتوصلت نتائج البحث إلى تنمية بعض مها ا رت التواصل لدى الأطفال ذوي الاضطراب النمائي غير المحدد. |