Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمي مدعم باستراتيجية K.W.L باستخدام الحاسب الآلي علي بعض المتغيرات المعرفية و المهارية للمبتدئين في ألعاب القوي /
المؤلف
الجلالي، إسلام محمد حسين السعدي عبدالبصير.
هيئة الاعداد
باحث / إسلام محمد حسين السعدي عبدالبصير الجلالي
مشرف / محسن إسماعيل إبراهيم
مشرف / ياسـر عبدالرشيد سيد
الموضوع
ألعاب القوى. التدريب الرياضى.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
302 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
17/8/2020
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 300

from 300

المستخلص

هدف البحث :
يهدف البحث الحالي إلى :
ـ تصميم برنامج تعليمي مدعم باستراتيجية KWL باستخدام الحاسب الآلي و معرفة تأثيره على بعض المتغيرات المعرفية والمهارية للمبتدئين في ألعاب القوى .
أولاً : الإستخلاصات :
في حدود مشكلة البحث وأهميته وفي ضوء أهدافه وفروضه وطبيعة العينة وفي إطار المعالجات الإحصائية وتفسير النتائج ومناقشتها تمكن الباحثون من التوصل إلي الإستخلاصات الآتية :-
1- البرنامج التعليمي المدعم باستراتيجية ( K.W.L ) بالحاسب الآلي أثر إيجابياً في التحصيل المعرفي وتعليم مسابقات ألعاب القوي قيد البحث للمبتدئين.
2- البرنامج التقليدي بالطريقة التقليدية ( الشرح وأداء نموذج ) أثر إيجابياً في التحصيل المعرفي وتعليم مسابقات ألعاب القوي قيد البحث للمبتدئين.
3- البرنامج التعليمي المدعم باستراتيجية ( K.W.L ) بالحاسب الآلي أثر إيجابياً أكثر من البرنامج التقليدي المنفذ بالطريقة التقليدية ( الشرح واداء النموذج ) في التحصيل المعرفي وتعليم مسابقات ألعاب القوي قيد البحث للمبتدئين.
ثانياً : التوصيات :
في ضوء النتائج التي أسفرت عليها الدراسة , وفي حدود مجالها والعينة التي أجريت عليها ووفقاً للاستنتاجات التي تم التوصل إليها يوصي الباحث بما يلي :
1- استخدام البرنامج التعليمي المدعم باستراتيجية ( K.W.L ) بالحاسب في تعليم مسابقات ألعاب القوي (العدو 30 م من البدء العالي , الوثب الطويل بطريقة القرفصاء , رمي كرة ناعمة ) للمبتدئين.
2- إدراج البرنامج التعليمي المدعم باستراتيجية ( K.W.L ) بالحاسب الآلي ( قيد البحث ) ضمن مقررات مسابقات ألعاب القوي لتعليم (العدو 30 م من البدء العالي , الوثب الطويل بطريقة القرفصاء , رمي كرة ناعمة ) للمبتدئين.
3- إعداد برامج تعليمية مدعمة باستراتيجية ( K.W.L ) بالحاسب الآلي لتعليم مسابقات ألعاب القوي للمبتدئين.
4- إجراء المزيد من البحوث حول استخدام البرامج التعليمية المدعمة باستراتيجية ( K.W.L ) بالحاسب الآلي لمعرفة مدي فاعليتها علي تعليم باقي مسابقات ألعاب القوي بصفة خاصة والأنشطة الرياضية الأخرى بصفة عامة وعلي عينات ومتغيرات مختلفة.