![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي وضع خطة مقترحة لإدارة الهيئات والمنشآت الرياضية وفقاً للأهداف التسويقية بالمعاهد الأزهرية بمنطقة الدقهلية ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملاءمته لتحقيق أهداف البحث علي عينة البحث من إدارة الهيئات والمنشآت الرياضية بمنطقة الدقهلية والتي بلغت (455) فرد وقد روعي في اختيار إدارات المنطقة الأزهرية بالدقهلية التوزيع الديموغرافي وهي (المنصورة – أجا – السنبلاوين- دكرنس – بني عبيد – نبروه – طلخا – ميت غمر – بلقاس- المنزلة – شربين- الجمالية – تمي الامديد)، ثم اختار الباحث (69) فرد من الإدارات الأزهرية كعينة استطلاعية من نفس مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية كما تم اختيار عينة البحث الأساسية (386) فرد ، واستخدم الباحث استمارة استبيان كأداة لجمع البيانات ، وتوصلت أهم النتائج إلي تحديد الأهداف في الهيئات والمنشآت الرياضية بالمعاهد الأزهرية بدقة ووضوح - تقسيم العمل داخل الهيئات والمنشآت الرياضية بالمعاهد الأزهرية يساعد على الاقتصاد في الجهد - وسائل الاتصال تساعد على استثمار وقت العمل - الرقابة تساعد علي تصحيح الأخطاء وتحقيق الأهداف المنشودة - اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المترتبة على تحديد بنود العقد - الاقتناع بأهمية التسويق للمنشآت الرياضية كمصدر من مصادر زيادة الدخل للمنشآت الرياضية - الثقة في كفاءة وإمكانيات وخبرة القائمين بإدارة المنشآت الرياضية - استضافة الرموز الرياضية والشخصيات البارزة في المجتمع - امتلاك الهيئات والمنشآت الرياضية بالمعاهد الأزهرية لخطة تسويقية واضحة ومحددة . |