Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام مدخل منتسورى لاكتساب بعض المفاهيم التاريخية لمرحلة رياض الأطفال /
المؤلف
محمد، سومة مازن عبد الحفيظ.
هيئة الاعداد
باحث / سومية مازن عبد الحفيظ محمد
مشرف / على كمال معبد
مناقش / فايزة احمد احمد السيد
مناقش / طاهر محمود محمد الحنان
الموضوع
رياض الأطفال. التاريخ- تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
ص. 179 :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
28/10/2020
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - مناهج و طرق تدريس الدراسات الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 179

from 179

المستخلص

مشكلة البحث : تحددت مشكلة البحث في أن هناك قصور في تعلم المفاهيم التاريخية لمرحلة رياض الأطفال .
مجموعة البحث : تم تطبيق البحث على مجموعة من أطفال الروضة (K.G2) بروضة الوحدة العربية بإدارة أبو تيج التعليمية في الفصل الدراسي الأول 2019/2020.
هدف البحث: هدف البحث الحالي إلى إكساب بعض المفاهيم التاريخية من خلال استخدام برنامج مقترح في التاريخ قائم علي مدخل منتسوري لمرحلة رياض الأطفال .
مواد وأدوات البحث :
1- قائمة المفاهيم التاريخية المناسبة لمرحلة رياض الأطفال.
2- أنشطة تعليم وتعلم في ضوء مدخل منتسوري .
3- اختبار المفاهيم التاريخية المصور لمرحلة رياض الأطفال.
نتائج البحث :
توصل البحث إلى أن استخدام برنامج مقترح في التاريخ قائم علي مدخل منتسوري له فاعلية في تنمية المفاهيم التاريخية لدي أطفال الروضة ؛ حيث توصل البحث إلى أنه توجد فروق دالة إحصائية عند مستوى (05,)، وعند مستوي (01,) بين متوسطات درجات أطفال مجموعة البحث في( التطبيقين القبلي والبعدي ) ، لاختبار المفاهيم التاريخية المصور لصالح الاختبار البعدي .
الكلمات المفتاحية : مدخل منتسوري - المفاهيم تاريخية – مرحلة رياض الأطفال.