الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى دراسة أثر إعادة هندسة العمليات الإدارية على جودة الخدمة بالتطبيق على العاملين بشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، وقد اعتمد الباحث في تحديد مفردات البحث على أسلوب العينة العشوائية للعاملين بشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء وعددها (226) مفردة. واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات البحث، والتي تُمثل أبعاد اعادة هندسة العمليات الإدارية (متغير مستقل) وجودة الخدمة (متغير تابع) واستخدم الباحث معامل ألفا (Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الصدق والثبات، بينما استخدم كلاً من معامل الارتباط لبيرسون وأسلوب تحليل الانحدار البسيط للتحقق من صحة فروض البحث. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج تمثلت في وجود علاقة ارتباط ذات دلالة معنوية ما بين ابعاد اعادة هندسة العمليات الإدارية، وأبعاد جودة الخدمة عند مستوى دلالة معنوية (0.05)، ووجود تأثير ذو دلالة معنوية لكل من أبعاد اعادة هندسة العمليات الإدارية على ابعاد جودة الخدمة عند مستوى دلالة معنوية (0.05). لذا لجأت العديد من المنظمات الإدارية ومنها القطاعات الخدمية إلى تبني بعض الأساليب الإدارية التي أثبتت فعاليتها كأداة في تحسين الخدمة ومنها جودة الخدمات التي تهدف لتطوير أداء تلك القطاعات عن طريق بناء ثقافة عميقة عن الجودة، وكسب رضا متلقي الخدمة. |