الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص فعالية برنامج تدريبي باستخدام لغة الجسد لتنمية مهاراتى الاستماع والتحدث لدى أطفال الروضة المنبئين بصعوبات تعلم قراءة اللغة العربية. استهدفت الدراسة: قياس فعالية برنامج تدريبي باستخدام لغة الجسد لتنمية مهاراتى الاستماع والتحدث لدى أطفال الروضة المنبئين بصعوبات تعلم قراءة اللغة العربية. وقد تكونت عينة الدراسة من (8) أطفال في المرحلة العمرية من ( 5-6 سنوات) المنبئين بصعوبات تعلم القراءة والملتحقين برياض الأطفال التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد. وقد قامت الباحثة بتطبيق الأدوات الآتية , وذلك بعد التحقق من الصدق والثبات لها: 1. بطاقة ملاحظة مهارتى الاستماع والتحدث المناسبة لطفل الروضة من (5-6) سنوات(إعداد الباحثة) 2. المقياس النمائى لطفل الروضة في مهارات الاستماع والتحدث ( إعداد الباحثة) 3. . البرنامج التدريبى المقترح (اعداد الباحثة). وقد أوضحت النتائج فعالية البرنامج التدريبي المقترح على الأطفال عينة الدراسة في مهارتى الاستماع والتحدث للحد من خطر صعوبات تعلم القراءة لدى أطفال الروضة في المرحلة التالية للروضة. |