Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدامات الفتيات المصريات لموضوعات الأزياء بالمجلات المصرية والقنوات الفضائية التليفزيونية الخاصة والاشباعات المتحققة منها :
المؤلف
عبدالسلام، ياسمين جمعة وهبة.
هيئة الاعداد
باحث / ياسمين جمعة وهبة عبدالسلام
مشرف / محمد معوض
مشرف / آية صلاح العدوي
مناقش / سامي السعيد النجار
مناقش / وليد عبدالفتاح النجار
الموضوع
الأزياء. القنوات التلفزيونية الفضائية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (154 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
19/11/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 148

from 148

المستخلص

تستهدف الدراسة التعرف علي مدى اهتمام الفتيات بالأزياء في المجلات والقنوات المصرية. والتعرف علي الدوافع التي تدفع الفتيات المصريات إلى استخدام موضوعات الأزياء في المجلات والقنوات التلفزيونية المصرية والإشباعات المتحققة منها. من خلال تطبيق منهج المسح بالعينة للحصول على البيانات والمعلومات المتعلقة بموضوع البحث. وكانت أهم نتائج الدراسة كالتالي: (1) أن 61% من عينة الدراسة هن اللواتي أحياناً يستخدمن موضوعات الأزياء بالمجلات المصرية والقنوات الفضائية التلفزيونية الخاصة، وأن 21.8% هن اللواتي يستخدمن موضوعات الأزياء، فيما يستخدمن 17.2% موضوعات الأزياء نادراً. وتشير هذه النتيجة إلي أن غالبية المبحوثات يستخدمن أحياناً موضوعات الأزياء بالمجلات والقنوات التلفزيونية. (2) أن 51.75% يعتبرن أن أهم دوافع استخدام موضوعات الأزياء هو التسلية والترفيه وقت الفراغ، و44.75% يعتبرن التعرف على كل ما هو جديد في موضوعات الأزياء و30.5%، يعتبرن الاطلاع على أحدث موضوعات الأزياء وتصمميها، و24.5% يعتبرن زيادة الثقافة في مجال الأزياء، و11% يعتبرن بحثاً عن المعلومات والأخبار، و0.25% يعتبرن أن هناك دوافع أخري. (3) أن 43.25% يعتبرن من الحاجات التي تلبيها موضوعات الأزياء من أجل الاستفادة من نماذج الموضة في اختيار الملابس، وأن 38.5% يعتبرن التسلية والترفيه وقضاء وقت الفراغ، وأن 29.25% يعتبرن اكتساب خبرات جديدة في مجال الأزياء، وأن 28.5% يعتبرن تلبية الفضول والتعرف على أحدث التطورات وغيرها، وأن 17.75% يعتبرن الاسترخاء والهروب من الواقع وضغوط العمل والحياة، وأن 12% يعتبرن الألوان وشكل المجلة.