الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص لقد تطكرت الرياضة في اآلكنة األخيرة تطك ارن كبي ارن نتيجة ارتباطيا بمختمؼ العمكـ األخرل، مما نتج عف ذلؾ العديد مف الدراسات التي أسفرت عف نتائج قدمت لمرياضة الكثير مف النظريات كالمعمكمات التي ساىمت بدكرىا في تطك ير كتحسيف مستكل األداء الرياضي كفت آفاؽ ألبحاث تطبيقية جديدة لتحديد فكائد ممارسة النشاط الرياضي بشكؿ منظـ مما انعكس عمى مستكيات األداء. يؤكد ”أميف أنور الخولي، جماؿ الديف عبد العاطي” )2001ـ(عمي أف ميمة المعمـ لـ تباع األساليب التقميدية في التدريس بؿ أصبحت مسئكليتو تعد قاصرة عمى الشرح كاإللقاء كا األكلى ىي رسـ مخطط الستراتيجيات الدرس تعمؿ فييا طرؽ التدريس كالكسائؿ التعميمية لتحقيؽ أىداؼ محددة. كيذكر ”حمدي نورالديف محمد” )1992ـ(أف بناء البرنامج التعميمي مف أىـ األعماؿ التي ييتـ بيا العامميف في مجاؿ التربية الرياضية حيث أف البرامج العممية المقننة ىي الضماف الكحيد إلحداث التقدـ المطمكب. كيشير ”عبد الحميد شرؼ”)2002ـ( إلي أف الب ارمج التعميمية تعد جانبان ىامان مف جكانب تطكر التربية الرياضية عامة كالميارات الحركية الخاصة ،كيكض البرنامج سير العمؿ الكاجب القياـ بو لتحقيؽ األىداؼ المقصكدة، كما يكفر األسس المممكسة إلنجاز األعماؿ كيحدد نكاحي النشاط الكاجب القياـ بيا مف خالؿ مدة معينة، كالبرنامج عبارة عف مجمكعة مف األنشطة كالممارسات العممية بقاعة أك حجره النشاط لمدة زمنية كفقان لتخطيط كتنظيـ ىادؼ محدد كيعكد عمى المتعمـ بالتحسف. |