![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير إبداع الرسالة الإعلانية علي قرار الشراء، بالتطبيق على عملاء شركات التأمين داخل جمهورية مصر العربية، فقد تم الاعتماد على سحب عينة عشوائية عمادية بإستخدام برنامج Sample Size Calculator وذلك بمعلومية حجم المجتمع غير محدود وبان تم الاعتماد علي حجم العينة 384، وعند مستوى ثقة 95% وحدود خطأ ± 5%، وبعد إدخال البيانات للبرنامج تم حساب حجم العينة وبلغ 346 مفردة. واستخدمت الباحثة قائمة استقصاء تم إعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرى الدراسة، والتى تمثل إبداع الرسالة الإعلانية (متغير مستقل)، وقرار الشراء(متغير تابع)، استخدمت الباحثة كلاً من معامل ألفا كرونباخ، معامل الإرتباط لبيرسون، وأسلوب تحليل الإنحدار البسيط والمتعدد، فضلاً عن إختبار مان ويتني ، كروسكال واليز لتحليل بيانات الدراسة الميدانية. ووصلت الباحثة إلي وجود علاقة إرتباط معنويه قوية بين تأثير إبداع الرسالة الإعلانية وقرار شراء وثائق التأمين، فضلاعن وجود تأثيرات معنوية إيجابي لابعاد إبداع الرسالةالإعلانية علي كل بعد من إبعاد قرار الشراء ممثلة في (الإدارك، التعلم، ونية الشراء، قرار الشراء) وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات العلمية التي يمكن الإستفادة منها الإبداع في الرسالة الإعلانية لتحفيز قرار شراء وثائق التأمين. |