الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى التعرف على اثر استخدام استراتيجية دورة التعلم المعدلة (7E’s) فى تنمية بعض مهارات التفكير لمتشعب فى التاريخ ورفع مستوى الطموح الاكاديمى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية ولتحقيق هذا الهدف تم اعداد اختبارا لمهارات التفكير المتشعب ودليلا للمعلم يوضح كيفية التدريس وفق استراتيجية دورة التعلم المعدلة (7E’s) ومقياسا لمستوى الطموح الاكاديمى وتم اختيار العينة من تلاميذ الصف الثانى الاعدادى وتكونت العينة من 80 تلميذة وتم تقسيمهم الى مجموعتين تجريبية وضابطة بلغ عدد كل مجموعة 40 تلميذ لكل مجموعة. |