الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول الدراسة موضوع الألعاب الإلكتروىية وآثارها علي التحصيل الدراسي للطلاب : دراسة تطبيقية علي عينة من طلاب المرحلة الإعدادية بمحافظة كفرالشيخ حيث بدأت الدراسة بمدخل الدراسة من خلال مشكلة الدراسة وأهميتها, تساؤلات الدراسة, مفاهيم الدراسة, الدراسات السابقة ثم الموجهات النظرية, الإجراءات الميدانية للدراسة - ثم تناولت الدارسة الألعاب الإلكترونية من حيث الإيجابيات والسلبيات من خلال تمهيد, نشأة وتاريخ الألعاب الإلكترونية ثم أهمية وخصائص الألعاب الإلكترونية, تصنيف الألعاب الإلكترونية وأهدافها, مجالات الألعاب الإلكترونية ثم الآثار الإيجابية والسلبية للألعاب الإلكترونية : مميزات وعيوب.( - كما تناولت الدارسة التحصيل الدراسي : الأهمية والخصائص من خلال تمهيد أولا أهمية التحصيل الدراسي ثانياً : خصائص وشروط التحصيل الدراسي ثالثاً : العوامل المؤثرة في التحصيل الدراسي رابعاً: النظرية الوظيفية المفسرة لإختلاف مستويات التحصيل الدراسي خامساً: التحصيل الدراسي وعلاقته بالتعليم والتعلم سادساً: الألعاب الإلكترونية والتحصيل الدراسي سابعاً : تقويم التحصيل الدراسي ثامناً: دور الأخصائى الإجتماعى فى المدارس الإعدادية. - ثم تناولت الدارسة الفصل الزابع : جداول الدراسة الميدانية ومن :اقشتها تمهيد. أولاً :الجداول المتعلقة بالبيانات الأولية ثانياً : الجداول المتعلقة بدوافع ممارسة الألعاب الالكترونية لدى الطلاب ثالجاً : الجداول المتعلقة بايجابيات ممارسة الألعاب الالكترونية على التحصيل الدراسي رابعاً : الجداول المتعلقة بسلبيات ممارسة الألعاب الالكترونية على التحصيل الدراسي خامساً: الجداول المتعلقة بأكثز أنواع الألعاب الإلكترونية جذباً لإهتمام الطلاب سادساً: النتائج العامة للدراسة في ضوء تساؤلاتها سابعاً : التوصيات والمقترحات |