الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام اسلوب التعلم التبادلي علي اكتساب النواحي المعرفية والآراء والانطباعات الوجدانية وتعليم مهارة سباحة الزحف علي البطن. وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي، وقد تم الاستعانة بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية بإتباع القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين واشتملت عينة البحث الأساسية على(40) طالب من طلاب الفرقة الرابعة بنين قسم المناهج وطرق التدريس لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة بني سويف، ووسائل جمع البيانات هي( قياس معدلات النمو – الاختبارات البدنية – الاختبارات المهارية - اختبار التحصيل المعرفي – استمارة الآراء والانطباعات الوجدانية نحو استخدام التعلم التبادلي – البرنامج التعليمي المعد باستخدام اسلوب التعلم التبادلي ). ومن أهم النتائج التي توصل إلي أن أسلوب التعلم التبادلي يعمل علي زياده فاعليه النشاط في التعلم والتغلب علي بعض الجوانب النقص في مكوناته التنفيذيه , وخاصه في استغلال الوقت الضائع أثناء التعلم للتتكامل مع الواجبات الرئيسيه وبالتالي زياده فاعليه الممارسه والمشاركه لمزيد من التعلم الفعال . ويوصى الباحث أهميه استخدام أسلوب التعلم التبادلي عند تعليم المهارات للالعاب والانشطه الرياضيه المختلفه وخاصه السباحه، عقد دورات صقل وتاهيل لمعلمي الانشطه الرياضيه ومدربي الانشطه المختلفه وأساتذه الجامعات والهيئه المعاونه بهدف اعدادهم لاستخدام الاساليب العلميه الحديثه في تخطيط وتنفيذ وتقويم الانشطه الرياضيه المختلفه وكذلك المقررات الدراسيه المتعدده وكيفيه استغلال واستخدام تلك الاساليب لمزيدا من التعلم والتقدم لكافه الممارسين لجميع الهيئات المعنيه. |