![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية الي ” بناء مقياس الذكاء الاجتماعي لممارسات بعض الألعاب الجماعية بالمرحلة الثانوية في مدينة ادفو بمحافظة اسوان” ، تم استخدام المنهج الوصفي (الدراسات المسحية) وذلك لتحقيق هدف الدراسة ، اختيرت العينة بالطريقة العمدية وقوامها (488) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية بمدينة ادفو محافظة اسوان، واستخدمت الباحثة مقياس الذكاء الاجتماعي لممارسات بعض الألعاب الجماعية بالمرحلة الثانوية في مدينة ادفو بمحافظة اسوان” (اعداد الباحثة) ، والنتائج التي توصلت اليها الدراسة ان مقياس الذكاء الاجتماعي يتكون من مجموعة من المحاور وعددها خمس محاور وهم كالاتي : قيادة المجموعات – التواصل الاجتماعي – المرونة – الضبط الانفعالي – الكفاءة الاجتماعية ، وان له معاملات علمية عالية تطمئن تطبيقه علي المرحلة الثانوية واوصت الدراسة بتطبيق المقياس علي ممارسات الألعاب الجماعية بالمرحلة الثانوية والمراحل الأخرى واجراء دراسات علمية اخري للتعرف علي علاقة الذكاء الاجتماعي بالمتغيرات الأخرى. |