Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام نموذج (stepans) في تصويب المفاهيم البلاغية البديلة لدى طلاب شعبة اللغة العربية بكلية التربية /
المؤلف
علـي، آيـة جمـال يـــوسـف.
هيئة الاعداد
باحث / آيـة جمـال يـــوسـف علـي
مشرف / وحيـــد السيــــد حـــافـــظ
مشرف / علـــي سعـــد جـــاب الله
مناقش / علا عبد المقصود عبد الصادق
الموضوع
اللغة العربية طرق التدريس.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
294 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 287

from 287

المستخلص

للغة أهمية جوهرية في حياة الفرد والمجتمع؛ فهي تسهم في تبادل الخبرات، ونقل الأفكار، والمعلومات والتواصل الاجتماعي، وبدون اللغة لا يستطيع الإنسان أن يفكر ولا يستطيع الاحتفاظ بالمعاني، أو توصيلها إلى الآخرين، كما أنها تسهل عملية التفكير وتجعلها أكثر كفاءة ودقة.
وتعد اللغة العربية أداة الاتصال والترابط بين الأفراد ووسيلتهم فى التعبير عن مشاعرهم وانفعالاتهم، وهى رمز للمجتمع العربى تدل عليه وتعكس صورته الثقافية والأخلاقية، ووسيلة الفرد للتعبير والاتصال والتفكير، والارتقاء بذوقه؛ وتمده بالمتعة عن طريق التذوق الجمالي والأدبي للأعمال الأدبية. وتعد البلاغة أحد علوم اللغة العربية وفنونها، ولها أثر كبير فى صقل ذوق مستخدمي اللغة إنتاجا وتلقيا، فهى تزودهم بالأسس الجمالية، وتمكنهم من التعبير الأدبى والتذوق اللغوى، ومن ثم فإن لها دورا كبيرا فى تعليم اللغة العربية والارتقاء بأساليب المتعلمين، بالإضافة إلى الإمتاع والإقناع وتهذيب السلوك.