Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تفاعلية التطبيقات المرئية الإلكترونية للأجهزة الذكية والهواتف المحمولة :
المؤلف
البرعي، روان رأفت فريد سعد.
هيئة الاعداد
باحث / روان رأفت فريد سعد البرعي
مشرف / أسماء الجيوشي مختار
مناقش / صالح السيد عراقي
مناقش / تامر الشرباصي
الموضوع
الاذاعة. المبيعات.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
442 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
19/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الاعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 429

from 429

المستخلص

يمكن استخدام بينترست ويتم ذلك بالدخول إلى المنشورات الخاصة بالمستخدمين (اللوحات المعروضة) وإبداء التفاعل معها؛ سواء كان ذلك بالإعجاب أو التعليق أو إضافة صورة للردِ على المستخدم بواسطتها. حسب النقرة الواحدة التي يمكن لمستخدمي بنترست القيام بها على هذه الشبكة المثيرة للإهتمام نجد أن الربح منها أكبر بحوالي 4 مرات من تويتر و بحوالي 27 في المئة افضل من فيس بوك و ببساطة هي شبكة تجارية أكثر وأغلبية المتواجدين عليها مستعدين أكثر للشراء فيما تويتر وفيس بوك هما شبكتين للتواصل أكثر وتلميع علامتك التجارية وجلب المبيعات على المدى المتوسط وبشكل غير مباشر أكثر من المبيعات المباشرة. المستخدمين الأمريكيين يستخدمون بنترست لمتابعة حوالي 9 متاجر إلكترونية هناك على الأقل في المتوسط حيث يتفاعلون مع منشوراتهم والضغط على الصور للولوج إلى المتاجر للاستكشاف والشراء وإعادة التثبيث. كما أن عدد منهم يحتفظ بها في المفضلة للعودة إليها لاحقا من أجل الحسم في قرار الشراء. التفاعل قوي على بنترست بخصوص المحتوى الأجنبي: من مفاتيح النجاح في التجارة الإلكترونية عالميا الآن نجد الإستغلال الصحيح لشبكة بنترست في رفع التحويلات وتكبير علامتك التجارية عليها. ولأن أغلبية مستخدميها من أمريكا الشمالية “كندا – الولايات المتحدة” فأنت بالتأكيد لا تريد غض النظر عنها إذا ما كنت تستهدف شريحتك في تلك البلدان. الرائع على هذا المستوى أنه في وقت نجد أن إعادة المشاركة لمنشورات البيع قليلة جدا على فيس بوك وإعادة التغريد بهذا الخصوص في تويتر قليل أيضا نجد أن كل تثبيت Pin على هذه الشبكة غالبا ما تحقق ما متوسطه حوالي 10 إعادة تثبيت Re-pin للمنشور الواحد. بنترست له مستقبل واعد مع التجارة الإلكترونية: الشبكة الصاعدة تلك الأرقام المذهلة التي يحققها على مستوى التجارة الإلكترونية كل من الباعة والمسوقين وأيضا المتاجر الإلكترونية. لذا فهي تعمل على إطلاق زر شراء ” Buy” الذي سيمكن المستخدمين من شراء المنتجات على المنصة دون الحاجة للولوج إلى صفحة المنتج نفسه إذ من شأن ذلك أن يؤكد لبقية المستخدمين الذين لم يجربوا شراء المنتجات عبر بنترست أن الأمر ممكن ومتاح وبالتالي ترسيخ هذه الثقافة المثيرة للشركات و الباعة عموما ليتواجدوا أيضا بشكل أكبر على هذه المنصة مستقبلا وتصبح منصة وسيطة بين الجمهور المستهدف وتلك المؤسسات ورجال التسويق شبكة بنترست كنز كبير للمتاجر الإلكترونية : تعد شبكة بنترست الإجتماعية واحدة من أشهر الشبكات الإجتماعية مؤخرا وتضم أكثر من 70 مليون مستخدم مع نمو هائل على مستوى التفاعل والإنتشار وعدد المستخدمين المنتسبين يوميا وشهريا وسنويا بطبيعة الحال.