Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية التدريب على الأركان التعليمية في تنمية فاعلية الذات الأكاديمية وأثره علي خفض السلوك الانسحابي لدي المعاقين عقليا القابلين للتعلم /
المؤلف
صادق، أماني بكري عبدالرسول.
هيئة الاعداد
باحث / أماني بكري عبدالرسول صادق
مشرف / عصام محمد زيدان
مشرف / محمد عيسى محمد عيسى
مناقش / سناء حامد عبدالسلام
مناقش / دينا صلاح الدين ابراهيم
الموضوع
الأطفال - علم نفس. التعليم الخاص. المعوقون - تعليم.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
245 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
12/12/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 241

from 241

المستخلص

هدفت الدراسة إلى دراسة فعالية التدريب على الأركان التعليمية في تنمية فاعلية الذات الأكاديمية وأثره على خفض السلوك الانسحابي لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم، وتكونت عينة الدراسة (40) من أطفال مدرسة التربية الفكرية بإدارتي غرب المنصورة التعليمية وإدارة السنبلاوين التعليمية بمحافظة الدقهلية خلال الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2019/ 2020م، وتم توزيع عينة الدراسة على المجموعتين (التجريبية والضابطة)، واشتملت أدوات الدراسة على: مقياس فعالية الذات (إعداد الباحثة)، مقياس السلوك الانسحابي (إعداد الباحثة) ،اختبار الذكاء المصور (إعداد أحمد ذكي صالح)، برنامج تدريبي لتنمية فاعلية الذات الأكاديمية وأثره على خفض السلوك الانسحابي لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم(إعداد الباحثة)، وأسفرت نتائج الدراسة عن فعالية البرنامج التدريبي في تنمية فاعلية الذات الأكاديمية و خفض السلوك الانسحابي لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم.