![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث الحالي التعرف على الكشف عن التعرف على الأسس النظرية للتسييس التنظيمي وفقاً للأدبيات المعاصرة، الكشف عن أهم المضامين العلمية للتوافق المهني، تحديد ملامح رياض الأطفال بدولة الكويت في الوقت الحاضر، التعرف على أهم الإجراءات المقترحة لمواجهة التسييس التنظيمي وتنمية التوافق المهني لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الكويت، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي ولذلك للتعامل مع موضوع البحث عبر التركيز على واقع التسييس التنظيمي برياض الأطفال وعلاقته بالتوافق المهني لدى معلمات هذه المرحلة وكذلك أسلوب النظم للتعامل مع رياض الأطفال بدولة الكويت كمنظومة مجتمعية متكاملة بالإضافة إلى الأسلوب الإحصائي للتعامل مع نتائج الإطار الميداني، وتمثلت أهم نتائج الدراسة في : تتمتع غالبية معلمات رياض الأطفال بالمجتمع الكويتي بخصائص المعلمة الجيدة، تمتلك غالبية معلمات رياض الأطفال بالمجتمع الكويتي القدرة على إدارة الصف والتفاعل الإيجابي مع الطفل، تفتقر بعض معلمات رياض الأطفال بالمجتمع الكويتي إلى ثقافة الجودة وكيفية تطبيقها في مجال العمل التربوي بشكل عام وعند ممارسة الأنشطة بشكل خاص، تحتاج غالبية معلمات رياض الأطفال بالمجتمع الكويتي إلى تعليم مهارات حل المشكلات وكيفية العمل مع الآخرين. |