الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص • من الاهداف : 1- تقديم خلفية نظرية وحالة عملية حول اثر عناصر المزيج التسويقى المصرفى (الخدمة، السعر، الترويج، التوزيع، الافراد، العمليات، الدليل المادى) على مستوى رضا عملاء البنوك التجارية العامة 2- تحديد اكثر عناصر المزيج التسويقى المصرفى تاثيرا على مستوى رضا العملاء 3- تحديد اثر عناصر المزيج التسويقى المصرفى على كل بعد من محددات رضا العملاء • المناهج المستخدمة : اعتمدت الدراسة على (المنهج الوصفى التحليلى) • عينة الدراسة : تم تحديد عينة البحث من البنوك التجارية العامة ممثلة فى (البنك الاهلى المصرى، وبنك مصر) • من النتائج : 1- لا يتم دراسة او قياس الرضا عن المزيج التسويقى المصرفى من قبل البنوك التجارية العامة كما لا يوجد تفهم لغالبية العاملين بالتسويق عن اهمية المزيج التسويقى المصرفى مماقد يؤدى الى حصولهم على معلومات منقوصة حتى فى حالة قياس رضا العملاء لاهماله اثر عناصر المزيج التسويقى على الرضا ممايحول دون اكتشاف البنوك لاوجه القصور فى الخدمة المصرفية والذى تنعكس اثاره السلبية على كل من رضا العميل وعلى قدرة البنك على تحقيق اهدافه 2- ينحصر تواجد ادارة التسويق بالبنوك على المركز الرئيسى فقط فى حين يقوم بهذه الوظيفة العاملون بخدمة العملاء فى الفروع المختلفة للبنك دون تفهمهم ودرايتهم بمهام وظيفة التسويق التى لا ترتبط فقط بوظيفة خدمة العملاء. |