الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعد العَلاقات الإنسانية أمرا ضروريَا لانجاح المؤسسة التعليمية فى تحقيق أهدافها التربوية فهى لب التواصل الإنسانى بين المعلم وطلابه؛ لما لها من دور فى تجسير أواصر الألفة والمودة بينهما، ولذا هدفت الدراسة إلى توضيح التعاون بين الأسرة والمدرسة لتفعيل عَلاقة المعلم الإنسانية بطلابه فى المرحلة الثانوية بمحافظة السويس. واعتمدت على المنهج الوصفى ، واستخدمت الاستبان كأداة لجمع البيانات وتحليلها. وكشفت الد ا رسة عن وجود قصور فى مشاركة المدرسة للأسرة فى وضع اللائحة المنظمة لسلوك الطلاب داخل المدرسة، وضعف المشاركة الفعالة للمعلم مع طلابه عند ممارسة الانشطة التربوية، وغياب الاهتمام بالدورات التدريبية للمعلم حول كيفية التواصل الفعال مع الطلاب، افتقاد لغة الحوار والمناقشة بين المعلم وطلابه. ومن ثم قدمت الدراسة اليات لتحقيق التعاون بين الأسرة والمدرسة لتفعيل عَلاقة المعلم الإنسانية بطلاب المرحلة الثانوية بالسويس فى ضوء ما توصلت إليه من نتائج الدراسة النظرية والميدانية. |