Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية أنشطة مراكز التعلم في تقنين الجهد المبذول لضبط السلوك لدى طفل الروضة /
المؤلف
حسن، سارة نبيل السيد.
هيئة الاعداد
باحث / سارة نبيل السيد حسن
مشرف / صلاح الدين عبد القادر محمد
مشرف / محمد إبراهيم عبد الحميد
مناقش / خالد عبد الرازق النجار
مناقش / جمال شفيق عامر
الموضوع
طفل الروضة. الطفل - سلوك. مراكز التعلم.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
180 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/5/2021
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - رياض الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 203

from 203

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج أنشطة مراكز التعلم في تقنين الجهد المبذول لضبط السلوك لدى أطفال الروضة وتكونت عينة الدراسة من 25 طفل وطفله تم تقسيمهم إلى مجموعتين (تجريبية وضابطه) واستخدمت الباحثة مقياس الجهد المبذول لضبط السلوك إعداد كما استخدمت قائمة تحديد سلوكيات الأطفال التي تحتاج إلى تقنين وبطاقة ملاحظة سلوكيات الطفل وتوصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج في تنمية تركيز الانتباه والتحكم في المثبطات لدى أطفال عينة الدراسة كما نجح البرنامج في تنمية الاستمتاع القليل وحساسية الإدراك لدى أطفال عينة الدراسة.