![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث:- 1 -تصميم حقيبة تعليمية تحتوي أنشطة فنية لألطفال من ذوي اإلعاقة البصرية لتعليمهم بعض مهارات التفاعل االجتماعي. 2 -أثر تطبيق الحقيبة التعليمية على األطفال من ذوي اإلعاقة البصرية وتعلم مهارات التفاعل االجتماعي الالزمة لبناء شخصيتهم ودعم تواصلهم االجتماعي الجيد ونمو المفاهيم والمعارف. أهمية البحث:- 1 -إثراء التعلم لألنشطة الفنية محتوي الحقيبة إلثراء تعلم مهارات التفاعل االجتماعي لدي األطفال من ذوي اإلعاقة البصرية من خالل النماذج والوسائل التعليمية. 2 -مساعدة األسر والمعلمين القائمين علي رعاية األطفال من ذوي اإلعاقة البصرية والباحثين في المجال علي التعرف على أهمية الحقيبة التعليمية إلثراء وتنمية تعلم بعض مهارات الحياة والتفاعل االجتماعي لدى األطفال من ذوي اإلعاقة البصرية. 3 -دعم الدمج لألطفال من ذوي اإلعاقة البصرية مع أقرانهم من المبصرين وذلك لمسايرة التطور الحقوقي العالمي لهم. حدود البحث: الحدود الموضوعية: مهارات التفاعل االجتماعي. الحدود المكانية: مدرسة النور واألمل لرعاية الكفيفات. الحدود البشرية: 25 تلميذة من المرحلة االبتدائية الصف الخامس االبتدائي أعمارهم 22-22 سنة( من ذوي اإلعاقة البصرية الشديدة ويفتقدون القدرات والوظائف البصرية ويتعلمون من خالل طريقة برايل والمواد السمعية واللمسية. الحدود الزمنية: تم تطبيق األنشطة الفنية للحقيبة التعليمية على التلميذات العام الدراسي 0202/0202( الفصل الدراسي األول(. |