الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: يهدف البحث الحالي إلي تنمية التحصيل والاتجاه نحو مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ المتأخرين دراسياً بالصف الأول الإعدادى من خلال استراتيجية المشابهات المدعمة إلكترونيًا. أدوات ومواد البحث: لتحقيق أهداف البحث تم إعداد ما يلي :- 1. دليل المعلم لتدريس وحدتي (الأخطار الطبيعية والبيئية، مظاهر الحضارة المصرية القديمة) باستخدام استراتيجية المشابهات المدعمة إلكترونيًا. 2. كراسة النشاط للتلميذ .3. التصور المقترح لاسترتيجية المشابهات المدعمة إلكترونيًا. 4. اختبار الذكاء المصور. 5. اختبار تحصيلي . 6. مقياس الاتجاه نحو مادة الدراسات الاجتماعية. وقد أشارت نتائج البحث إلي فاعلية استراتيجية المشابهات المدعمة إلكترونيًا فى منهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية للتلاميذ المتأخرين دراسياً في تنمية مستوى تحصيلهم وتنمية الاتجاه نحو مادة الدراسات الاجتماعية لديهم، وفى ضوء هذه النتائج قدمت الباحثة بعض التوصيات والبحوث المقترحة. |