Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تعزيز نموذج المدرسة الفعالة فى نظام التعليم المصرى :
المؤلف
يونس، إيمان عبد العزيز مجاهد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان عبد العزيز مجاهد أحمد يونس
مشرف / محمد ضياء الدين زاهر
مشرف / نعيمة حسن جابر
مناقش / لمياء محمد أحمد
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
266ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

مع نجاح نموذج المدرسة الفعًّالة (Effective School) فى الولايات المتحدة الأمريكية ، قامت وزارة التربية والتعليم فى مصربمحاولة تطوير المدارس داخلها عن طريق تنفيذ نموذج من نماذج المدارس الحديثة والتى تواكب مستجدات العصر، فقامت بالإتفاق مع الإتحاد الأوروبى والبنك الدولى بتمويل نموذج المدرسة الفعًّالة فى مصر .
وبصورة مبدئية شمل نموذج المدرسة الفعًّالة مائة مدرسة بمحافظتى قنا والمنيا ، وتم توسيع المشروع ليشمل ست محافظات ، وفى نهاية المشروع استهدف المشروع 300 مدرسة فى مرحلة التعليم الأساسى فى عشر محافظات هى ( قنا – سوهاج – المنيا – بنى سويف – الإسماعيلية – الدقهلية – الغربية – الشرقية – القليوبية – كفر الشيخ ) .
قامت الدراسة بتقديم شرح تفصيلى لنموذج المدرسة الفعًّالة ،نشأتها وتاريخها وأهدافها ومكوناتها وخصائصها ومعاييرها ، وكيفية تنفيذها داخل مدار التعليم الثانوى العام التابعة لوزارة التربية والتعليم فى مصر.وانتهت الدراسة بعرض المقترحات والتوصيات التى خلصت إليها الدراسة لتعزيز نموذج المدرسة الفعالة فى نظام التعليم المصرى.