الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلي دراسة العلاقة بين أبعاد مقياس الأمن النفسي ودرجات التحصيل الدراسي لكل من الطلاب والطالبات عينة البحث ومحاولة التواصل إلي علاقة تنبؤية بالتحصيل الدراسي للطلاب والطالبات استناداً إلى درجاتهم في مقياس الأمن النفسي. وقامت الباحثة بإستخدام المنهج الوصفي المجال الزمني عام 2016 / 2017، المجال المكاني كلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ، المجال البشري طلاب كلية التربية الرياضية واشتمل مجتمع البحث على طلاب الفرقة (الرابعة) بكلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ. وعددهم الإجمالي (468) حيث تم إختيار عينة الدراسة الأساسية بالطريقة العشوائية من طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ للعام الجامعي 2016 – 2017 م والبالغ قوامها 90 طالب نسبة مئوية (36.2%) ، 90 طالبة نسبة مئوية قدرها (40.9%) من مجتمع الدراسة. كما تم اختيار (32) من الطلاب بنسبة مئوية قدرها (6.8%) بالطريقة العشوائية من مجتمع الدراسة وخارج العينة الأساسية كعينة للدراسة الاستطلاعية من بينهم (16) من الطلاب بنسبة مئوية (6.4%) من الطالبات بنسبة مئوية قدرها (7.2%). واستخدمت الباحثة مقياس الأمن النفسي كأداة لجمع البيانات وتم تطبيق الدراسة الأساسية على عينة البحث الأساسية وعددها 180 طالبا من طلاب الفرقة الرابعة كلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ منهم (90) من الطلاب (90) من الطالبات في يوم 20 / 4 / 2017 حتى 10/5/2017م. وكانت أهم النتائج: - توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة احصائيا بين درجات الأمن النفسي لطلاب الفرقة الرابعة بالكلية ودرجاتهم في التحصيل الدراسي. - توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة احصائيا بين درجات الأمن النفسي لطالبات الفرقة الرابعة بالكلية ودرجاتهم في التحصيل الدراسي. - يمكن التوصل إلى علاقة تنبؤية بمستوى التحصيل الدراسي لكل من البنين والبنات من خلال درجاتهم في مقياس الأمن النفسي. |