Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمي باستخدام إستراتيجية الخطوات الست PQ4r على التحصيل المعرفي والمهارى لبعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي /
المؤلف
عبدالرحمن، عبدالمالك عبدالعزيز محمد.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالمالك عبدالعزيز محمد عبدالرحمن
مشرف / هشام محمد عبدالحليم
مشرف / رشا ناجح علي
مشرف / طاهر مصطفي محمد
الموضوع
التربية البدنية - مناهج. التربية البدنية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
280 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
21/3/2021
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 277

from 277

المستخلص

هدف البحث :
يهدف البحث إلى كيفية تصميم برنامج تعليمى باستخدام إستراتيجية الخطوات الست PQ4r وتأثيره على التحصيل المعرفى والمهارى لبعض مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى .
فروض البحث :
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في التحصيل المعرفي وأداء بعض مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث ولصالح القياس البعدي .
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في التحصيل المعرفي وأداء بعض مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث ولصالح القياس البعدي .
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين التجريبية والضابطة في التحصيل المعرفي وأداء بعض مسابقات الميدان والمضمار قيد البحث ولصالح المجموعة التجريبية .
- توجد نسب تحسن مئوية بين القياسين البعديين لأفراد مجموعتي البحث التجريبية والضابطة (عينة البحث) في التحصيل المعرفي وأداء بعض مسابقات الميدان والمضمار(قيد البحث) لطلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في مسابقات الميدان والمضمار ولصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية .
منهج البحث :
استخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة الدراسة ولقد استعانوا بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتان إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياس القبلي والبعدي لكلاهما .
الاستخلاصات
فى ضوء حدود البحث والعينة المستخدمة والبرنامج التدريبي المقترح واستنادا إلي ما أظهرته نتائج الدراسة واعتمادا على المنهج العلمى فى التحليل الإحصائي تمكن الباحث من الوصول إلى الاستخلاصات الاتية :
1- فاعلية البرنامج التعليمي بإستخدام استراتيجية PQ4Rالخطوات الست علي التحصيل المعرفي وبعض المتغيرات المهارية لأفراد المجموعة التجريبية(عينة البحث).
2- البرنامج التعليمي أثر إيجابياً علي التحصيل المعرفي وبعض المتغيرات المهارية (قيد البحث) لأفراد المجموعة الضابطة.
3- البرنامج التعليمي بإستخدام استراتيجية PQ4Rالخطوات الست المستخدم مع افراد المجموعة التجريبية أكثر تأثيرا من البرنامج التعليمي المستخدم مع أفراد المجموعة الضابطة .
4- نسب التحسن للمجموعة التجريبية أعلي من المجموعة الضابطة في التحصيل المعرفي وبعض المتغيرات المهارية (قيد البحث) .