Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توسيط رضا العميل فى العلاقة بين الذكاء الوجدانى للموظفين والكلمة المنطوقة والاحتفاظ بالعميل :
المؤلف
عبدالحميد، عبدالحميد نظمي بسيوني.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالحميد نظمي بسيوني عبدالحميد
مشرف / تامر ابراهيم السيد عشري
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد
مناقش / أحمد سمير رشدي
مناقش / عبدالقادر محمد عبدالقادر
الموضوع
القيادة الإدارية - جوانب نفسية. البنوك التجارية. الذكاء الوجداني. خدمة العملاء. إدارة الاعمال.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
174 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 118

from 118

المستخلص

المستخلص : استهدفت الدراسة تحديد العلاقة بين أبعاد الذكاء الوجداني لموظفي البنوك التجارية (إدراك الذات, إدارة الذات, إدراك الآخرين وإدارة العلاقات مع الآخرين), ورضا العميل, والكلمة المنطوقة والاحتفاظ بالعميل, مع بيان الأثر المباشر للذكاء الوجداني (إدراك الذات, إدارة الذات, إدراك الآخرين وإدارة العلاقات مع الآخرين) على كل من رضا العميل, الكلمة المنطوقة والاحتفاظ بالعميل ثم بيان أثر الذكاء الوجداني غير المباشر على الكلمة المنطوقة والاحتفاظ بالعميل عند توسيط رضا العميل. واعتمد الباحث في اختبار هذه العلاقات والتأثيرات على البرنامجين الاحصائيين SPSS 23 وWARP PLS7 , وتم تصميم قائمة استبيان لجمع البيانات وبلغ عدد القوائم الصالحة (396) استمارة وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة معنوية إيجابية بين أبعاد الذكاء الوجداني (إدراك الذات, إدارة الذات وإدارة العلاقات مع الآخرين) لموظفي البنوك التجارية, ورضا العميل والكلمة المنطوقة والاحتفاظ بالعميل, ووجود أثر لأبعاد الذكاء الوجداني (إدراك الذات, إدارة الذات وإدارة العلاقات مع الآخرين) على رضا العميل وعدم وجود أثر لبعد إدراك الآخرين على رضا العميل, فيما أثرت أبعاد الذكاء الوجداني جميعها (إدراك الذات, إدارة الذات, إدراك الآخرين وإدارة العلاقات مع الآخرين) على الكلمة المنطوقة, كذلك أثرت أبعاد الذكاء الوجداني جميعها (إدراك الذات, إدارة الذات, إدراك الآخرين وإدارة العلاقات مع الآخرين) على الاحتفاظ بالعميل, ووجود أثر لأبعاد الذكاء الوجداني (إدراك الذات, إدارة الذات وإدارة العلاقات مع العميل) على الكلمة المنطوقة بتوسيط رضا العميل بينما لم يكن هذا التأثير موجودًا لبعد إدراك الآخرين, مع وجود أثر لأبعاد الذكاء الوجداني (إدراك الذات, إدارة الذات وإدارة العلاقات مع العميل) على الاحتفاظ بالعميل بتوسيط رضا العميل بينما لم يكن هذا التأثير موجودًا لبعد إدراك الآخرين.