Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
جودة العلاقة كمتغير وسيط فى العلاقة بين إدارة علاقات العملاء الإلكترونية وارتباط العميل :
المؤلف
الطنطاوى، هبةالله ثروت ابراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / هبه الله ثروت ابراهيم الطنطاوى
مشرف / عبدالقادر محمد عبدالقادر مبارك
مشرف / هشام محمد محمد يسن
مناقش / منى ابراهيم دكرورى
مناقش / حسين مصيلحى سيد أحمد
الموضوع
خدمة العملاء. خدمات العملاء - إدارة. الاتصالات في التسويق. التجارة الإلكترونية. جودة العلاقة.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
229 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 229

from 229

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف علي جودة العلاقه كمتغير وسيط فى العلاقة بين إدارة علاقات العملاء الإلكترونية وارتباط العميل ” وذلك بالتطبيق على شركات الأدوية المستخدمة تطبيقات الاوراكل”. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، وتمثل مجتمع البحث فى عملاء شركات الأدوية ، واختارت الباحثة 6 شركات بمعدل شركتين في كل من ( القاهرة – الإسكندرية – المنصورة ) وبلغ إجمالي عينة البحث ( 404 ) عميل من عملاء شركات الأدوية محل الدراسة. واستخدمت الباحثة قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات الدراسة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط ذات دلالة إحصائية بين متغير ”إدارة علاقات العملاء الالكترونية” وأبعاده ومتغير ” ارتباط العميل الإلكتروني” وأبعاده، وبين متغير ” إدارة علاقات العملاء الالكترونية ” وأبعاده ومتغير ”جودة العلاقة” وأبعاده ، وبين متغير ”إرتباط العميل الإلكتروني” وأبعاده ومتغير ”جودة العلاقة” وأبعاده. كما يزداد التأثير المعنوى الايجابى لأبعاد إدارة علاقات العملاء الإلكترونية على ارتباط العميل الإلكتروني عند توسيط جودة العلاقة، حيث تراوحت الزيادة في معاملات المسارات الغير مباشرة بين (0.214 إلى 0.226).