Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين نمط تقديم المحتوى التدريبي ببيئة الواقع المعزز بالرسوم ثلاثية الأبعاد والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات حل المشكلات واتخاذ القرار لدى معلمي التعليم الأساسي /
المؤلف
عبد المجيد، سلامه عبد العظيم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سلامه عبدالعظيم محمد عبدالمجيد
مشرف / إيمان صلاح الدين صالح
مشرف / خالد مصطفى محمد مالك
مشرف / خالد مصطفى محمد مالك
مشرف / خالد مصطفى محمد مالك
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية. التعليم الأساسي.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
أ - ل، 412، 1 - 8 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 411

from 411

المستخلص

- أهداف البحث:
1. حل مشكلة ضعف مهارات حل المشكلات واتخاذ القرار للتعامل مع المستحدثات التكنولوجية لدى معلمي التعليم الأساسي.
2. التوصل إلى قائمة بمهارات حل المشكلات للتعامل مع المستحدثات التكنولوجية اللازمة لمعلمي التعليم الأساسي.
3. التوصل إلى قائمة بمهارات اتخاذ القرار للتعامل مع المستحدثات التكنولوجية اللازمة لمعلمى التعليم الأساسي.
- منهج البحث:
في ضوء طبيعة البحث الحالى وأهدافه تم استخدام:
- المنهج الوصفي.
المنهج شبه التجريبي.
- عينة البحث:
تكونت عينة البحث من (64) معلما من معلمى التعليم الاساسي بإدارة نخل التعليمية - شمال سيناء، وتم تقسيم العينة إلى أربع مجموعات تجريبية كل مجموعة (16) معلما.
- نتائج البحث:
1. يؤثر النمط الذى يقدم به المحتوى التدريبيالقائم على بيئات الواقع المعزز في حل المشكلات للمتدربين(معلمي التعليم الأساسي) بصرف النظر عن أسلوبهم المعرفي، حيث أشارت النتائج إلى فاعلية المعالجة القائمة على نمط تقديم المحتوى التدريبي ببيئة الواقع المعزز عندما يكون ناتج المستهدف هو مهارات حل المشكلات.
2. يؤثر النمط الذى يقدم به المحتوى التدريبيالقائم على بيئات الواقع المعزز في القدرة على اتخاذ القرار للمتدربين (معلمي التعليم الأساسي) بصرف النظر عن أسلوبهم المعرفي، حيث أشارت النتائج إلى فاعلية المعالجة القائمة على نمط تقديم المحتوى التدريبي ببيئة الواقع المعزز عندما يكون ناتج المستهدف هو مهارات اتخاذ القرار.