Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام مسرحه المناهج فى تدريس الرياضيات لتنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات اللفظية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
عبدالمعطى، كريمان مصطفى محي الدين.
هيئة الاعداد
باحث / كريمان مصطفى محي الدين عبدالمعطى
مشرف / عادل منصور السيد احمد علي
مشرف / محمد سويلم محمد البسيوني
مناقش / رمضان صالح رمضان عبدالله
مناقش / فريال عبدة أبوسته
الموضوع
الرياضيات - دراسة وتعليم. مسرحة المنهج. التعليم الاعدادي.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
340 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 339

from 339

المستخلص

مستخلص : هدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية مسرحة المناهج في تدريس الرياضيات لتنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات الرياضية اللفظية لتلاميذ المرحلة الإعدادية. وقد تكونت عينة البحث من مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، حيث تم التدريس باستخدام مسرحة المنهج للمجموعة التجريبية حيث تكونت من عدد (14) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادي في مدرسة السيدة عائشة الإعدادية الذكية للبنات. أما المجموعة الضابطة فتم التدريس لها باستخدام الطريقة المعتادة وتكونت العينة من عدد (13) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادي في مدرسة السيدة عائشة الإعدادية الذكية للبنات. ولتحقيق هذا البحث طبقت الباحثة اختبار تحصيلي، واختبار مهارات حل مشكلات رياضية لفظية على تلميذات مجموعتي البحث قبليا للتأكد من تكافؤ المجموعتين، وبعديا للتحقق من فاعلية مسرحة المنهج. وأسفرت النتائج عن الاتي : - فاعلية مسرحة المنهج في تنمية التحصيل في مادة الرياضيات لدي تلميذات الصف الأول الإعدادي. - فاعلية مسرحة المنهج في تنمية مهارات حل المشكلات الرياضية اللفظية لدي تلميذات الصف الأول الإعدادي. وفي ضوء تلك النتائج توصي الباحثة بضرورة توظيف مسرحة المنهج داخل مقررات الرياضيات لما لها من إيجابيات.