Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم نظام تعليمي ذكي قائم على أنماط معالجة المعلومات لتنمية بعض مهارات إنتاج وسائط التعلم الرقمية وبقاء أثر التعلم
لدى طلاب كلية التربية النوعية
/
المؤلف
عبد الغنى، داليا سلامة أبو صالح.
هيئة الاعداد
مشرف / عبدالعزيز طلبه عبدالحميد
مشرف / صالح أحمد شاكر
مشرف / جمـــال عبد السميــع محمــود
مشرف / جمـــال عبد السميــع محمــود
الموضوع
التلعيم الإلكتروني
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
227ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 327

from 327

المستخلص

1- المنهج الوصفيDescriptive Method: ويرتبط مفهوم المنهج الوصفي بتوضيح واقع الأحداث وتحليل سياق مشكلة البحث وتحليل المحتوى ولا يتوقف علي وصف الواقع على تقرير حقائقه الحاضرة كما هي بل يتناولها بالتحليل والتفسير لغرض الاستنتاج لتصحيح الواقع أو تحديثه أو استكماله.
2- منهج تطوير المنظوماتSystems Development Method: وهو يختص بتطبيق نماذج التصميم التعلىمي ISD وما تتضمنه من التقويم البنائي والتحقق من جودة المعالجات في ضوء معايير التحكيم.
3- المنهج التجريبي Experimental Research Method: لتصميم وتنفيذ نظام التعليم الذكي لتنمية بعض مهارات تصميم الوسائط المتعددة/ وسائط التعلم الرقمية لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة معلم الحاسب الآلي بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق إحداهما مصمم بنمط معالجة المعلومات بالطريقة المتآنية والآخر مصمم بنمط معالجة المعلومات المتتابعة وتطبيقه على المجموعتين التجريبيتين وقياس مدى بقاء أثر التعلم.
من المتوقع أن يفيد البحث الحالى في:
1- تقديم نظام تعلىمي ذكي قائم على نمطي معالجة المعلومات لتنمية بعض مهارات إنتاج وسائط التعلم الرقمية وبقاء أثر التعلم لدى طلاب الفرقة الثالثة شعبة معلم الحاسب الآلي كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق.
2- تحديد قائمة ببعض مهارات وسائط التعلم الرقمية لمقرر الوسائط المتعددة لدى عينة الدراسة.
3- بناء نظام تعليمي ذكي قائم على نمطي معالجة المعلومات لتنمية بعض مهارات إنتاج وسائط التعلم الرقمية .
4- تطبيق النظام الذكى المقترح علي عينة من طلاب الفرقة الثالثة شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة الزقازيق.