Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أسلوب محمد عبد الوهاب ورياض السنباطي فى الإينتقال المقامي الأول لمقام النهاوند في ألحانهما الغنائية والإستفاده منه في تحليل الموسيقى العربية =
المؤلف
إبراهيم، أحمد صابر المتولي.
هيئة الاعداد
باحث / احمد صابر المتولى ابراهيم
مشرف / اكرم محمد نمير
مناقش / داليا حسين فهمى
مناقش / ايمن عيد توفيق
الموضوع
الموسيقية العربية - تحليل.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
230 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية موسيقية
تاريخ الإجازة
16/8/2021
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية النوعية - التربية الموسيقية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 245

from 245

المستخلص

يعتبر كل من محمد عبد الوهاب، ورياض السنباطي من رواد التلحين والغناء في مصر والعالم العربي والذين أثروا تراث الموسيقى لعربية بالأنماط الآلية والغنائية المختلفة (قصيدة، طقطوقة، ديالوج، مونولوج،.... وغيرها) وذلك بتوظيف معظم مقامات الموسيقى العربية المختلفة والمتنوعة في الانتقالات المقامية عند استخدامهم لكل مقام من خلال ألحانهم الغنائية.