![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص قدمت الباحثة دراستها في (230) صفحة، وعالجت موضوعها في خمس فصول كالأتي: الفصل الأول: تناولت الإطار المنهجي للدراسة الفصل الثاني: تم تناول وسائل الإعلام الجديدة، في إطار أربعة مباحث، تناولت خلالهم نشأة وتطور وسائل الإعلام الجديدة، وأشكاله المختلفة، ومخاطرها علي الأمن القومي، بالإضافة إلى دورها في تطوير التعليم. الفصل الثالث: ناقشت فيه الباحثة حروب الجيل الرابع ومخاطرها، من خلال خمسة مباحث، تناولت فيهم تطور أجيال الحروب، ومفهوم حروب الجيل الرابع وتطورها، وأدوات وآليات حروب الجيل الرابع، والتعرف على دور وسائل الإعلام الجديدة في حروب الجيل الرابع واستراتيجياتها، بالإضافة إلى التعرف على كيفية مواجهة حروب الجيل الرابع. الفصل الرابع: ناقشت الباحثة نتائج الدراسة التحليلية. الفصل الخامس: ناقشت الباحثة نتائج الدراسة الميدانية. مشكلة الدراسة:- وتتحدد المشكلة الرئيسية للدراسة فى محاولة التعرف على حروب الجيل الرابع ومدى خطورتها على عقيدتنا ومعتقداتنا، ودوافع استخدام قادة الرأى المصرى لوسائل الإعلام الجديدة وعلاقته بمواجهتهم لمخاطر حروب الجيل الرابع. ومن هنا تتلخص مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيسى التالى: ما استخدام قادة الرأى المصرى لوسائل الإعلام الجديدة وعلاقته بمواجهة مخاطر حروب الجيل الرابع؟ واعتمدت الباحثة في هذه الدراسة على نظرية الاستخدامات والاشباعات ومدخل إدارة الصراع ومدخل التهديدات المجتمعية. أهمية الدراسة:- تتحدد اهمية الدراسة فى ضوء مجموعة من الاعتبارات تتمثل فيما يلى: 7. ضرورة إلقاء الضوء على معالجة المواقع الإلكترونية الإخبارية للقضايا المتعلقة بحروب الجيل الرابع، وذلك للتعرف على كيفية تقديم وعرض وجهات النظر المختلفة المتعلقة بهذه القضية الخطيرة، ومدى قدرتها على مواكبة الحداثة والتكنولوجيا الحديثة والاستفادة منها في تحقيق أهدافها. 8. تاتى أهمية هذه الدراسة من أهمية وسائل الإعلام الجديدة باعتبارها أحد الوسائل المستحدثة فى مجال تكنولوجيا المعلومات، ومن أهمية الدور الذى يمكن أن تقوم به وسائل الإعلام الجديدة فى نشر المعلومات والاخبار. |