الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص في تنمية الابداع الإداري، متطلبات تنمية الإبداع الإداري، معوقات الإبداع الإداري) هدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح لتنمية الإبداع الإداري بمدارس التعليم الثانوي بدولة الكويت في ضوء مدخل إدارة المعرفة. واستخدمت المنهج الوصفي للتعرف على الإبداع الإداري بمدارس التعليم الثانوي في ضوء إدارة المعرفة وأيضا التعرف على أساليب تنمية الإبداع الإداري في مدارس التعليم الثانوي في ضوء إدارة المعرفة. وتم تصميم استبانة لجمع المعلومات وتضمنت عينة الدراسة بـ (660) مديراً ومديراً مساعداً ومعلماً من مدارس التعليم الثانوي بدولة الكويت، وقد تم عرض الاستبانة على عينة من الخبراء الأكاديميين، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج كان أبرزها: 1. أن الإبداع الإداري بمدارس التعليم الثانوي في ضوء إدارة المعرفة يتواجد بدرجة متوسطة ضوء متغيرات (الجنس والمسمى الوظيفي والمنطقة التعليمية).، وجاء ترتيب المحاور على النحو التالي (مبادئ الإبداع الإداري، عناصر الإبداع الإداري، أنواع الإبداع الإداري، مراحل الإبداع الإداري). 2. أن تنمية الإبداع الإداري في مدارس التعليم الثانوي في ضوء إدارة المعرفة جاء بدرجة متوسطة، وجاء ترتيب المحاور على النحو التالي (أساليب تنمية الإبداع الإداري، العوامل المساعدة 3. وجود فروق حول واقع الإبداع الإداري بمدارس التعليم الثانوي في ضوء إدارة المعرفة في 4. وجود فروق حول تنمية الإبداع الإداري في مدارس التعليم الثانوي في ضوء إدارة المعرفة في ضوء متغيرات (الجنس والمسمى الوظيفي والمنطقة التعليمية). وأوصت الدراسة بتنفيذ التصور المقترح لتنمية الإبداع الإداري بمدارس التعليم الثانوي بدولة الكويت في ضوء مدخل إدارة المعرفة الكلمات المفتاحية - الإبداع الإداري. - إدارة المعرفة. - دولة الكويت. |