Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استراتيجيات التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي في تعزيز الميزة التنافسية لدى المراة المصرية :
المؤلف
الحنفي، ميرنا أحمد عبده محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ميرنا أحمد عبده محمد الحنفي
مشرف / رزق سعد عبدالمعطي
مشرف / هدى إبراهيم الدسوقي
مناقش / مروى السعيد السيد حامد
مناقش / وفاء صلاح عبدالرحمن
الموضوع
العلاقات العامة. إدارة التسويق. التسويق الإلكتروني.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
251 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/9/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 251

from 251

المستخلص

تهدف هذه الدراسة إلى رصد فعالية استراتيجيات التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي في تعزيز الميزة التنافسية بأبعادها المختلفة لدى المرأة المصرية. من خلال عمل دراسة مقارنة بين الصفحات التجارية عبر موقع الفيس بوك. وبناء عليه دار التساؤل الرئيسي لهذه الدراسة حول التعرف على : ما فعالية استراتيجيات التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي في تعزيز الميزة التنافسية لدى المرأة المصرية؟ واستندت الدراسة في إطارها النظري إلى نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام، و نموذج بوصلة قياس وسائل الإعلام الاجتماعية ، لمناسبتها موضوع الدراسة وتحقيق أهدافه. وتندرج هذه الدراسة ضمن الدراسات الوصفية، وتم تطبيق المنهج المسح بشقيه التحليلي والميداني، ويتمثل مجتمع الدراسة من صفحتين من الصفحات التجارية عبر موقع الفيس بوك وهما صفحة ” جوميا مصر ” وسوق دوت كوم” تم اختيارهما طبقاً للدراسة الاستطلاعية التي قامت بها الباحثة مسبقاً. و المجتمع الميداني من النساء المصريات، وتم اختيار تحليل المضمون وصحيفة الاستقصاء كأدوات لجمع البيانات. واعتمدت الدراسة على عينة عمدية مكونة من 400 مفردة. وأظهرت الدراسة التحليلية والميدانية معاً عدة نتائج ومنها:- 1 أن المزايا التنافسية الأكثر استخداماً في الصفحات التجارية محل الدراسة ميزة السعر تلاها ميزة الجودة فتنوع وأخيراً التميز. 2 أن الاستراتيجيات الأكثر تطبيقاً استراتيجية الحوار، ويليه الإعلام، ثم الإقناع.3 جاءت استراتيجية التكلفة في المرتبة الأولى كاستراتيجية تنافسية ، ثم التركيز وأخيراً استراتيجية التميز 4 أكدت الدراسة الميدانية نتيجة الدراسة الاستطلاعية حيث جاء موقع الفيس بوك في المرتبة الأولى بفارق كبير عن الباقي البدائل. 5 حظيت متابعة الصفحات التجارية بــ ” أحياناً ” في المرتبة الأولى ودائماً في المرتبة الثانية. كما تفوقت صفحة سوق دوت كوم على جوميا مصر من حيث المتابعة. 6 حلت عبارة ” للاستفسار عن أي معلومة تهمك ” في المرتبة الأولى كأكثر أسباب استخدام الصفحات التجارية.