Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير بيئة تعلم تكيفية إلكترونية وفق نمطي التفكير(التحليلي/ التركيبي) لتنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
الناشر
مروة رمضان على رمضان،
المؤلف
رمضان، مروة رمضان على.
هيئة الاعداد
باحث / مروة رمضان على رمضان
مشرف / الشحات سعد عثمان
مشرف / محمد عبدالرازق شمه
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. البرمجة.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
171 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/10/2020
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 306

from 306

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات البرمجة الفيجوال بيزيك Visual Basic.Net لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال تطوير بيئة تعلم إلكترونية تكيفية وفق نمطي التفكير (التحليلي – التركيبي)، وتمثلت عينة البحث في عدد(60) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الصف الثالث الإعدادي، وقد قامت الباحثة بإعداد أدوات البحث المتمثلة في قائمة بمهارات البرمجة Visual Basic.Net، معايير تصميم بيئة تعلم إلكترونية تكيفية، اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات البرمجة Visual Basic.Net، بطاقة ملاحظة الأداء المهارى، وقد أثبتت النتائج فاعلية بيئة تعلم إلكترونية تكيفية وفق نمطي التفكير (التحليلي – التركيبي) لتنمية مهارات البرمجة Visual Basic.Net، وقد قدمت الباحثة عدد من التوصيات والمقترحات يمكن الاستفادة منها في ضوء تلك النتائج.