الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ان التربية الصحية الحديثة صعدت الى القمة عندما اتخذت لنفسها مسارا يوفق بين الاعتبارات الصحية المختلفة كالرياضية والغذائية وغيرها والاجتماعية ومنهم الصم وضعاف السمع بحيث اصبحت اكثر شمولا عندما تخطت حدود الافراد العاديين الى ذوي الاحتيجات الخاصة فتناولت فئة من الافراد انحرف نموهم عن اقرانهم وسعت لان تقدم لهم برامج ومناهج واساليب ووسائل خاصة بهم كى ترقي بنموهم بدنيا وصحيا واجتماعيا بشكل يؤدى الى تحقيق ذاتهم بغية الوصول بهم الى اقصى مدى تؤهله لهم قدراتهم وان السياسات الداعمة للممارسة الرياضية والعادات الصحية والسلوك الغذائى السليم وما يستتبعها من برامج تدعم هذه الاتجاهات تمهد الطريق فعليا نحو تنمية هذه السلوكيات الصحية حيث اكد الباحثون على ان البرامج الموضوعة للارتقاء بمستويات السلوك الصحى تؤثر بشكل قوى فى تشكيل مجموعة من الاتجاهات الايجابية والعادات الصحية التى تحافظ على مستويات السلوك الصحى وتسهم فى الوقاية من الامراضويهدف هذا البحث الى تقويم البرنامج المدرسي (الصحي -الرياضي- الغذائي) وتأثيره على المستوى الصحي للمقيمين داخلياً بمدارس الصم وضعاف السمع بمحافظة الغربيةمن خلال تقييم البرنامج الصحى لتلاميذ مدارس التربية الخاصة للصم وضعاف السمع وتقييم البرنامج الرياضى لتلاميذ مدارس التربية الخاصة للصم وضعاف السمع وتقييم البرنامج الغذائى لتلاميذ مدارس التربية الخاصة للصم وضعاف السمع. |