Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبى قائم على نظرية الحكمة لستيرنبرج فى تنمية السلوك القيادى لدى الموهوبين من الطلاب المعلمين /
الناشر
مروه عبدالجواد محمد الفيومي،
المؤلف
الفيومي، مروه عبدالجواد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مروه عبدالجواد محمد الفيومي
مشرف / جمال الدين محمد الشامى
مناقش / علاء الشعراوى
مناقش / فاطمة الزيات
الموضوع
علم النفس التربوي. الصحة النفسية. الموهوبون.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
229 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/4/2021
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - علم النفس التربوي والصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى إلى إعداد برنامج قائم على نظرية الحكمة وقياس أثره في تنمية السلوك القيادى لدى الموهوبين من الطلاب المعلمين, وتكونت عينة الدراسة من (22) طالباً – تم تقسيمهم إلى مجموعتين – من طلاب كلية التربية في المرحلة الرابعة. ولأغراض الدراسة الحالية قامت الباحثة بإعداد برنامج لتنمية السلوك القيادى, ومقياساً خاص بالسلوك القيادى تم تطبيقه في بداية البرنامج وبعد نهايته. وكانت نتائج الدراسة: (1) توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية, فى القياسات القبلى, والبعدى, والتتبعى للسلوك القيادى لصالح القياسين البعدى والتتبعى, (2) توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطى درجات القياسين القبلى, والبعدى للسلوك القيادى وأبعاده والدرجة الكلية للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى, (3) لاتوجد فروق دالة إحصائية بين متوسطى درجات القياسين البعدى, والتتبعى فى السلوك القيادى للمجموعة التجريبية, (4) توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية, والمجموعة الضابطة فى القياس البعدى للسلوك القيادى لصالح المجموعة التجريبية, (5) يوجد تأثير دال إحصائياً للبرنامج القائم على نظرية الحكمة لستيرنبرج على تنمية السلوك القيادى لدى الموهوبين من الطلاب المعلمين.