Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أنماط الشخصية وبعض المتغيرات الديموجرافية لدى عينة
من المعلمين مرتفعي ومنخفضي الكفاءة المهنية /
المؤلف
مسعود, عمر أحمد سيد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / عمر أحمد سيد أحمد مسعود
مشرف / نعيمة جمال شمس
مناقش / آمال عبد السميع باظة
مناقش / عبد العال حامد عجوة
الموضوع
علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
221 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
17/6/2021
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 221

from 221

المستخلص

هدف الدراسة: هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق في أنماط الشخصية بين المعلمين المرتفع والمنخفض في الكفاءة المهنية ، وكذلك التعرف على الفروق في المتغيرات الديموغرافية (الجنس ، والتخصص ، والعمر ، وسنوات الخبرة ، والحالة الاجتماعية ، والإقامة). من المعلمين العالي والمنخفض في الاحتراف.
أدوات الدراسة: اعتمدت الدراسة الحالية على أداتين لجمع البيانات المطلوبة لتحقيق أهدافها: (1) مقياس الكفاءة المهنية للمعلمين (إعداد الباحث وتقنينه). (2) إيزابيل مايرز و AMP ؛ كاثرين بريجز (1994) (ترجمة صفاء الأعصر ، 1997). هدف الدراسة: هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق في أنماط الشخصية بين المعلمين المرتفع والمنخفض في الكفاءة المهنية ، وكذلك التعرف على الفروق في المتغيرات الديموغرافية ( الجنس ، والتخصص ، والعمر ، وسنوات الخبرة ، والحالة الاجتماعية ، والإقامة) للمعلمين ذوي المستويات العالية والمنخفضة في الاحتراف.
أدوات الدراسة: اعتمدت الدراسة الحالية على أداتين لجمع البيانات المطلوبة لتحقيق أهدافها: (1) مقياس الكفاءة المهنية للمعلمين (إعداد الباحث وتقنينه). (2) إيزابيل مايرز و AMP ؛ كاثرين بريجز (1994) (ترجمة صفاء الأعصر ، 1997). هدف الدراسة: هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق في أنماط الشخصية بين المعلمين المرتفع والمنخفض في الكفاءة المهنية ، وكذلك التعرف على الفروق في المتغيرات الديموغرافية ( الجنس ، والتخصص ، والعمر ، وسنوات الخبرة ، والحالة الاجتماعية ، والإقامة) للمعلمين ذوي المستويات العالية والمنخفضة في الاحتراف.
أدوات الدراسة: اعتمدت الدراسة الحالية على أداتين لجمع البيانات المطلوبة لتحقيق أهدافها: (1) مقياس الكفاءة المهنية للمعلمين (إعداد الباحث وتقنينه). (2) إيزابيل مايرز و AMP ؛ كاثرين بريجز (1994) (ترجمة صفاء الأعصر ، 1997).