![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الدراسة: هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق في أنماط الشخصية بين المعلمين المرتفع والمنخفض في الكفاءة المهنية ، وكذلك التعرف على الفروق في المتغيرات الديموغرافية (الجنس ، والتخصص ، والعمر ، وسنوات الخبرة ، والحالة الاجتماعية ، والإقامة). من المعلمين العالي والمنخفض في الاحتراف. أدوات الدراسة: اعتمدت الدراسة الحالية على أداتين لجمع البيانات المطلوبة لتحقيق أهدافها: (1) مقياس الكفاءة المهنية للمعلمين (إعداد الباحث وتقنينه). (2) إيزابيل مايرز و AMP ؛ كاثرين بريجز (1994) (ترجمة صفاء الأعصر ، 1997). هدف الدراسة: هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق في أنماط الشخصية بين المعلمين المرتفع والمنخفض في الكفاءة المهنية ، وكذلك التعرف على الفروق في المتغيرات الديموغرافية ( الجنس ، والتخصص ، والعمر ، وسنوات الخبرة ، والحالة الاجتماعية ، والإقامة) للمعلمين ذوي المستويات العالية والمنخفضة في الاحتراف. أدوات الدراسة: اعتمدت الدراسة الحالية على أداتين لجمع البيانات المطلوبة لتحقيق أهدافها: (1) مقياس الكفاءة المهنية للمعلمين (إعداد الباحث وتقنينه). (2) إيزابيل مايرز و AMP ؛ كاثرين بريجز (1994) (ترجمة صفاء الأعصر ، 1997). هدف الدراسة: هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق في أنماط الشخصية بين المعلمين المرتفع والمنخفض في الكفاءة المهنية ، وكذلك التعرف على الفروق في المتغيرات الديموغرافية ( الجنس ، والتخصص ، والعمر ، وسنوات الخبرة ، والحالة الاجتماعية ، والإقامة) للمعلمين ذوي المستويات العالية والمنخفضة في الاحتراف. أدوات الدراسة: اعتمدت الدراسة الحالية على أداتين لجمع البيانات المطلوبة لتحقيق أهدافها: (1) مقياس الكفاءة المهنية للمعلمين (إعداد الباحث وتقنينه). (2) إيزابيل مايرز و AMP ؛ كاثرين بريجز (1994) (ترجمة صفاء الأعصر ، 1997). |