الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف هذا البحث تنمية مهارات التحكم المنطقي المبرمج لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية، من خلال تطوير كتاب إلكتروني تفاعلي مدعوم بالمعامل الافتراضية، وقد اتبع هذا البحث خطوات المنهج الوصفي في إعداد الإطار النظري للبحث والمنهج التجريبي للتحقق من فاعلية الكتاب الإلكتروني التفاعلي المدعوم بالمعامل الافتراضية في تنمية مهارات التحكم المنطقي المبرمج لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية، تم تطبيق تجربة البحث على عينة عشوائية مكونة من(31) طالبة من طالبات الصف الثالث الثانوي الصناعي، تخصص التركيبات والمعدات الكهربية، بمدرسة دمياط الصناعية بنات، بالفصل الدراسي الثاني من العام (2019-2020م)، واتبع البحث التصميم شبه التجريبي للمجموعة الواحدة والقياس القبلي والبعدي لعينة البحث، تم بناء أدوات البحث والتأكد من صدقها وثباتها، حيث تمثلت هذه الأدوات في: قائمة مهارات التحكم المنطقي المبرمج المراد تنميتها لدى طلاب العينة، واختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية وبطاقة الملاحظة لقياس الجوانب الأدائية لمهارات التحكم المنطقي المبرمج، وكتاب إلكتروني تفاعلي مدعوم بالمعامل الافتراضية، وقد خلص البحث إلى فاعلية الكتاب الإلكتروني التفاعلي المدعوم بالمعامل الافتراضية في تنمية مهارات التحكم المنطقي المبرمج، واختتم البحث بتقديم بعض التوصيات والمقترحات ببحوث مستقبلية. |