![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الي تحسين بعض المهارات الهجومية في كرة السلة باستخدام الذكاءات المتعددة | الذي طالبات كلية التربية الرياضية جامعة سوهاج ، تم استخدام المنهج التجريبي باستخدام القياس القبلي والبعدي لمجموعة تجريبية واحدة تم اختيارها بالطريقة العملية بواقع (۳۰) طالبة من طالبات الفرقة الثالثة لكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج ، كما اختيرت عينة استطلاعية من نفس مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية بواقع (۲۰) طالبة لاجراء المعاملات العلمية المتغيرات البحث . وفي ضوء البحث وفروضه ، وفي ضوء المنهج المستخدم، وفي حدود عينة البحث وخصائصها | والأدوات المستخدمة لجمع البيانات، ومن خلال التحليل الإحصائي، وانطلاقا من نتائج هذا | البحث وما امكن الحصول علية من نتائج توصلت الباحثة الى أن:- البرنامج المقترح باستخدام الذكاءات المتعددة له تأثير ايجابي في تحسين القدرات البدنية | والمهارات الهجومية في كرة السلة لطالبات جامعة سوهاج. - البرنامج المقترح باستخدام الذكاءات المتعددة ادى الى تحسين المهارات الهجومية في كرة | السلة لطالبات جامعة سوهاج. - استراتيجيات الذكاءات المتعددة التي تم استخدامها لها تأثير ايجابي في تحسين المهارات الهجومية في كرة السلة لطالبات جامعة سوهاج. التوصيات:في ضوء استخلاصات البحث توصي الباحثة بما يلي: : تطبيق الذكاءات المتعددة في تعلم مهارات كرة السلة لطالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج : تطبيق الذكاءات المتعددة في تعلم مهارات اخري في كرة السلة لمراحل دراسية مختلفة بالكليات. - تطبيق الذكاءات المتعددة في تعلم المهارات الأساسية لمختلف الأنشطة الرياضية. - اجراء دراسات وبحوث مماثلة باستخدام عينات منوعة للمراحل التعليمية المختلفة. -الاهتمام في برامج الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بكليات التربية الرياضية بزيادة الوعي بأهمية استخدام الذكاءات المتعددة في تعلم الانشطة الرياضية المختلفة. |