الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى التعرف على فاعلية البرنامج التدريبى لمعلمات رياض الأطفال غير المؤهلات لتفعيل ثقافة الحوار لدى طفل الروضة فى ضوء مبادئ التربية الدولية، و تكونت عينة الدراسة من (60) معلمة من معللمات رياض الأطفال غير المؤهلات من إدارتى (قنا - أبو تشت) التعليمية بمحافظة قنا، و استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة و المنهج الوصفي التحليلى، كما استخدم الباحث مقياس ثقافة الحوار و بطاقة الملاحظة كأداة من أدوات الدراسة (إعداد الباحث)، و أسفرت الدراسة عن بعض النتائج منها: وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوي دلالة ( 0.05) بين متوسطات درجات التطبيق القبلى و البعدي لمعلمات رياض الأطفال غير المؤهلات فى محاور مقياس ثقافة الحوار لصالح التطبيق البعدي. وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة ( 0.05) بين متوسطات درجات التطبيق القبلى و البعدى لمعلمات رياض الأطفال غير المؤهلات فى بطاقة ملاحظة المعلمة لممارسة أطفال الروضة لبعض سلوكيات ثقافة الحوار لصالح التطبيق البعدى. |