Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال غير المؤهلات لتفعيل ثقافة الحوار لدى طفل الروضة فى ضوء مبادئ التربية الدولية /
المؤلف
هلال، حسنى حميد.
هيئة الاعداد
باحث / حسنى حميد هلال محمد
مشرف / السيد عبدالقادر شريف
مشرف / نجلاء السيد عبدالحكيم
مناقش / هدى محمود الناشف
الموضوع
البرامج التدريبية. معلمة رياض الأطفال.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
231 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 275

from 275

المستخلص

هدفت الدراسة الى التعرف على فاعلية البرنامج التدريبى لمعلمات رياض الأطفال غير المؤهلات لتفعيل ثقافة الحوار لدى طفل الروضة فى ضوء مبادئ التربية الدولية، و تكونت عينة الدراسة من (60) معلمة من معللمات رياض الأطفال غير المؤهلات من إدارتى (قنا - أبو تشت) التعليمية بمحافظة قنا، و استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة و المنهج الوصفي التحليلى، كما استخدم الباحث مقياس ثقافة الحوار و بطاقة الملاحظة كأداة من أدوات الدراسة (إعداد الباحث)، و أسفرت الدراسة عن بعض النتائج منها: وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوي دلالة ( 0.05) بين متوسطات درجات التطبيق القبلى و البعدي لمعلمات رياض الأطفال غير المؤهلات فى محاور مقياس ثقافة الحوار لصالح التطبيق البعدي. وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى دلالة ( 0.05) بين متوسطات درجات التطبيق القبلى و البعدى لمعلمات رياض الأطفال غير المؤهلات فى بطاقة ملاحظة المعلمة لممارسة أطفال الروضة لبعض سلوكيات ثقافة الحوار لصالح التطبيق البعدى.