Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المدرســــة الفرنسيـــة في التربيـــة المقارنـــة والدوليــة
تطورهـــــــــــــا وإسهامـــــــــــات روادهــــــــــــا في إثراء التخصص =
المؤلف
محمود، رضوى جمال عبد الناصر علي.
هيئة الاعداد
باحث / رضوى جمال عبد الناصر علي محمود
مشرف / أحمد إسماعيل حجي
مشرف / رشا سعد شرف
مشرف / رشا سعد شرف
الموضوع
التربية المقارنة.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
1مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - التربية المقارنة والإدارة التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 258

from 258

المستخلص

أهداف الدراسة:
يتبلور هدف الدراسة الرئيسي في التالي:
-الوقوف على أبرز إسهامات المدرسة الفرنسية للتربية المقارنة في الفكر والأدبيات بمجال التربية المقارنة.
وتهدف هذه الدراسة إلى تحقيق الأهداف التالية:
1-التعرف على منهجية فوكو وفيركلف لتطبيقهما في الرسالة.
2-التعرف على سمات مرحلة النشأة، ورائد وأبرز علماء هذه المرحلة.
3-التعرف على سمات مرحلة النقل والاستعارة، ورائد وأبرز علماء هذه المرحلة.
4-التعرف على سمات مرحلة القوى والعوامل الثقافية، ورائد وأبرز علماء هذه المرحلة.
5-التعرف على سمات مرحلة المنهجية العلمية، ورائد وأبرز علماء هذه المرحلة.
6-التوصل إلى نتائج الدراسة من خلال تحليل المدرسة الفرنسية في التربية المقارنة والدولية، وإسهامات روادها في إثراء التخصص.
منهج الدراسة، وخطواتها:
استخدمت الباحثة المنهج التاريخي من خلال: وصف، وتحليل، وتفسير المعلومات التي تم الوصول إليها منذ القدم وحتى مرحلة المنهجية العلمية، بالإضافة إلى منهجية فوكو وفيركلف من خلال استخدام المنهج الأركيولوجي والجينالوجي لفوكو، واستخدام السياق شاملًا الممارسة الخطابية، والممارسة الاجتماعية لفيركلف.