Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتدريس مقرر التربية الوطنية لتنمية مفاهيم المواطنة الرقمية لدى طلاب الثانوية العامة :
المؤلف
عمر، هدير مصطفى محفوظ حمدي.
هيئة الاعداد
باحث / هدير مصطفى محفوظ حمدي عمر
مشرف / محمد معوض إبراهيم
مشرف / محمد أحمد خليفة
مشرف / إيمان عاشور سيد
الموضوع
التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
237 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - الإعلام التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 241

from 241

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى قياس فاعلية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في تدريس مقرر التربية الوطنية لتنمية مفاهيم المواطنة الرقمية لدى طلاب الثانوية العامة، واعتمدت عينة الدراسة على عينة قوامها (60) طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة تم اختياره بطريقة عشوائية بشرط استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) وتمثلت أدوات الدراسة في الاختبار التحصيلي الذي تكون من 45 عبارة صواب وخطأ و45عبارة اختيار من متعدد، كما اشتملت الدراسة على محتوى مقدم من الباحثة يتضمن شرحًا لمفاهيم المواطنة الرقمية يعرض المحتوى على مجموعة مغلقة خاصة بالدراسة، وأسفرت النتائج على الأثر الكبير الذي أحدثته مواقع التواصل الاجتماعي في إكساب عينة الدراسة مفاهيم المواطنة الرقمية.