Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج لضمان جودة البيئة التربوية في مرحلة رياض الأطفال في ضوء معايير الجودة /
المؤلف
خلـيفــة، صـفـاء مصطفـي رشــاد.
هيئة الاعداد
باحث / صـفـاء مصطفـي رشــاد خلـيفــة
مشرف / مني محمد علي جاد
مشرف / عصام جمال سليم
مشرف / عزت أحمد الفضالي
الموضوع
رياض الاطفال ضبط الجودة
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
235 ؛ 18 ص؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - معهد الدراسات والبحوث البيئية - قسم تقويم الموارد الطبيعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 296

from 296

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف علي واقع البيئة التربوية في رياض الأطفال والتعرف علي فاعلية برنامج لضمان جودة البيئة التربوية في ؤياض الأطفال في ضوء معايير الجودة، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي والمنهج الوصفي التحليلي.
وتكونت عينة الدراسة من (6 معلمات)تم تطبيق البرنامج عليهن و (40 معلمة واولياء الامور)تم تطبيق استبيان لدراسة واقع رياض الأطفال.
وكانت أدوات الدراسة:اختبار قبلي واختبار بعدي لمعلمات رياض الأطفال (اعداد الباحثة)،استمارة اسنبيان عن الروضة الفعالة (اعداد الباحثة )، برنامج لضمان جودة البيئة التربوية في رياض الأطفال في ضوء معايير الجودة
ونتجت الدراسة عن:
1. وجود فروق ذات دلالة احصائية بين تطبيق الاختبار القبلي والبعدي في البرنامج في محور (التخطيط)
2. وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبار القبلي والبعدي في البرنامج في محور (التنظيم) .
3. وجود فروق ذات دلالة احصائية بين تطبيق الاختبار القبلي والبعدي في البرنامج في محور (الرقابة والمتابعة).
4. وجود فروق ذات دلالة احصائية بين تطبيق الاختبار القبلي والبعدي في البرنامج في محور(مهنية المعلمة)
5. وجود فروق ذات دلالة احصائية بين تطبيق الاختبار القبلي والبعدي في البرنامج في محور(التقويم)
الكلمات المفتاحية:برنامج-البيئة التربوية –رياض الأطفال-معايير الجودة